كيفية سرقة الرقم السري للبطاقات المصرفية أثناء استخدامها في الصراف الآلي،Iphone

0 التعليقات



تداول مستخدمو «فيس بوك» فيديو يوضح كيفية سرقة الرقم السري للبطاقات المصرفية أثناء استخدامها في الصراف الآلي، باستخدام الهاتف المحمول آيفون.
ويوضح الفيديو أن هناك جهازاً تم ابتكاره مؤخراً يمكن لصقه على خلفية الهاتف آيفون ويستطيع أخذ صورة باستخدام الأشعة الحرارية للوحة مفاتيح الصراف الآلي ومن ثم يحدد أية أزرار تم ضغطها من قبل آخر شخص استخدم الصراف حيث أن حرارة الجسم تبقى على سطح الزر بعد ملامسته لمدة 15 دقيقة تقريباً بحسب ما أوردت روسيا اليوم.
ولكن هناك طرقاً لمنع اللصوص من سرقة الرقم السري، كما يشرح الفيديو، وأبسطها ضغط عدة أزرار بشكل عشوائي بعد استخدام الصراف الآلي قبل المغادرة

أشهر الهاكرز العرب

0 التعليقات

أشهر الهاكرز العرب

Large

يعتقد كثيرون أن الهاكرز مجموعة من المجرمين، ولكن الأمر ليس صحيحاً، ربما يكون بعضهم كذلك فعلاً، ولكن الأغلبية تستخدمه كسلاح للحق، أي تكون أمامهم فرصة السرقة ولكنهم يرفضون، وربما هذه أكبر ميزة في الهاكرز العرب، لذا استحقوا أن نلقي عليهم نظرة.


1) Cyber-Terrorist


السعودي " Cyber-Terrorist" من أشهر وأقوى الهاكرز العرب، وقد لقب بقاهر اليهود لاختراقه العديد من المواقع العالمية المتخصصة بالأمن والحماية وأنظمة الكمبيوتر مثل مايكروسوفت وكاسبر، كما نجح في اختراق مواقع العديد من البنوك والشركات الكبرى بالإضافة إلى موقع الرسام الدنمركي الذي أساء للرسول صلى الله عليه وسلم، وقد توفي نتيجة أزمة ربو حادة في أبريل 2012.

2) 0xOmar


حقق الهاكر السعودي عمر، والذي يعرف على الإنترنت باسم "0xOmar"، شهرة عالمية بعدما تمكن من كشف بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بآلاف الإسرائيليين ما تسبب في هلع داخل الكيان الصهيوني خاصة بعدما اعترفت البنوك الإسرائيلية بحدوث الاختراق لبيانات 400 ألف عميل، وقد فشلت محاولات الكشف عن هويته ما دفع داني إيالون ـ  نائب وزير خارجية إسرائيل ـ إلى اعتبار الأمر إرهاب تكنولوجي متوعداً بالرد، فقام "0xOmar" بتعطيل موقع داني إيالون في هجوم استغرق نصف ساعة فقط.

3) Sniper Hex


الهاكر السعودي " Sniper Hex" نجح في اختراق العديد من المواقع الإسرائيلية الرسمية مثل وزارة التعليم الإسرائيلية، ووزارة السياحة، ووزارة الشؤون الدينية، وموقع حزب الليكود وتدمير أكبر موقع بحث إسرائيلي "Guide" والعديد من المواقع الأخرى، ويقول " Sniper Hex" إنه تلقى العديد من العروض المالية لمساعدة أشخاص على التجسس أو اختراق حسابات شخصية لكنه رفض، مضيفاً أنه يعمل على إيجاد الثغرات الأمنية لدى المواقع العربية وتنبيه المسؤولين عنها وتدمير المواقع العربية الإباحية أو المواقع الغربية التي تهاجم الإسلام والعرب.

4) كادير 11000


يطارد الهاكر الجزائري " كادير 11000" من قبل العدالة في الولايات المتحدة وفرنسا وإسرائيل وذلك نتيجة اختراقه العديد من المواقع في تلك الدول، ووفقاً لما ذكره كادير لصحيفة الشروق الجزائرية فقد اخترق أكثر من 50 ألف موقع منها موقع ماري لوبان زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا والمعادي للإسلام، وحزب كاديما الإسرائيلي، وموقع بطاقات "ViSA" الأميركية والمواقع الجنسية العربية وغيرها، ووفقاً لكادير فإنه لا يقوم بذلك بهدف التخريب وإنما بهدف أن يكون فخراً للعروبة والإسلام، مشيراً إلى أنه يعرف أن نهاية قراصنة الإنترنت هي الموت أو السجن.

5) علوش الحربي


بدأ الهاكر السعودي الراحل علوش الحربي رحلته في عالم القرصنة بعدما حصل على شهادة الكفاءة المتوسطة ثم توقف عن الدراسة، وبعد عدة سنوات كعاطل اتجه لتعلم الكمبيوتر وتطبيقاته ليتفوق في برامج الحماية والاختراق وتبرز شهرته إبان الحملة التي قامت في العالم الإسلامي للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم حيث تمكن من تدمير 180 موقعاً دنمركياً، وقد لقي علوش مصرعه إثر حادث مروري بمحافظة حفر الباطن.



المصدر Mbc


وفاة الهاكر السعودي Cyber-Terrorist

0 التعليقات

Large

وفاة الهاكر السعودي Cyber-Terrorist بعد أيام من تثبيته في وظيفة حكومية بأزمة ربو.


توفي الأسبوع الماضي الهاكر السعودي المعروف بلقب "قاهر اليهود"، واسمه عالمياً Cyber-Terrorist، الذي يُعَدّ من أقوى الهاكرز السعوديين والعرب؛ لاختراقه أقوى المواقع العالمية المتخصصة بالأمن والحماية وأنظمة الكمبيوتر، منها شركة مايكروسوفت والكاسبر وسيرفر أقوى هاكر في العالم الملقب بـ"kevin mitnick"، إضافة إلى اختراقاته مواقع يهودية، من ضمنها بنوك وشركات كبرى، كما تمكن من اختراق موقع الرسام الدنمركي المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم.

ووفقاً لموقع "سبق" الإلكتروني، فإن الهاكر السعودي البالغ من العمر (28 عاماً) لم تدم فرحته طويلاً بمناسبة تثبيته على وظيفة حكومية قبل أيام قليلة؛ حيث داهمته أزمة مرضية خلال موجة الغبار التي شهدتها الرياض الأسبوع الماضي، نُقل إثرها للمستشفى قبل أن تُعلن وفاته متأثرا بأزمة ربو حادة، سبّبت له مضاعفات في الرئة.

يقول رفيق دربه الهاكر "hell cyber" إن زميله قاهر اليهود كان يخصص جُلّ أعماله في الدفاع عن الإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم، وتخصص في اختراق مواقع الهاكرز ومواقع أنظمة الحماية العالمية ومواقع يهودية؛ ما جعل صحف أمريكية وبريطانية وإسرائيلية تنشر تقارير متعددة عنه خلال الفترة الماضية.

وأضاف "بعد اختراق قاهر اليهود أحد المواقع العالمية عرضت عليه الشركة التعاون والعمل عن بُعد مقابل مبلغ مالي كبير، لكنه رفض العرض؛ كون الشركة يهودية، خاصة بعدما استشار أحد المشايخ حول هذا العمل".

وكان الهاكر "قاهر اليهود" قد اكتشف ثغرة في موقع صحيفة "سبق" قبل نحو عام؛ فبادر بمراسلة الصحيفة حينها وتنبيهها إلى هذه الثغرة؛ لتتم معالجتها، في دليل على عدم هجومه على المواقع المحلية.


المصدر mbc 

هاكر يخترق هواتف المشاهير وينشر صورهم العارية

0 التعليقات


هاكر يخترق هواتف المشاهير وينشر صورهم العارية

Large

هاكر ينتهك خصوصية الكثير من النجمات المشاهير ويعرض صورهن العارية على مواقع التواصل المختلفة من خلال هواتفهن الجوالة.

 



وفقاً لموقع Buzzfeed ، حصل هاكر على صور تخص المشاهير من خلال خدمة iCloud وصلت إلى 101 صورة لمجموعة كبيرة من النساء الشهيرات اللاتي لا يزال معظمهن لا يعلمن شيئاً بعد عن تلك الانتهاكات، أما من شاهدن الصور فقد أكد بعضهن على أنها تخصهن وأنها صور حقيقية، في حين أكد البعض الآخر أنها مزيفة.
وفي حوارها مع "ميل أونلاين" أكدت الممثلة الأميركية "جينيفر لورانس" أن الصورة تخصها وأنها حقيقية، وتأتي "لورانس" على رأس ضحايا تلك الانتهاكات، حيث أصبحت بالأمس الموضوع الأبرز على موقع "تويتر"، وذلك بعد أن تداول متابعوها صورها العارية التي نشرها القرصان، كما نشر تغريدة يقول فيها إن لديه فيديو مسرب مدته دقيقتان تظهر فيه "لورانس" في وضع جنسي، وأضاف أن من يريد الحصول على هذا الفيديو سوف يرسله إليه عن طريق البريد الالكتروني مقابل مبلغ مالي يتم إرساله من خلال موقع Paypal.

 


وطبقاً لتقرير الـ "ديلي ميل" فإن من ضمن النساء الشهيرات اللاتي تأكدت حالتهن كضحايا للتسريبات واللاتي يعملن جميعاً في مجال التمثيل والأزياء والتلفزيون والعديد من وسائل الفن  والترفيه الأخرى، "كالي كوكو" و"كيت إبتون" و"ليا ميشيل" و"بري لارسون" و"كريستين دانسيت" و"بيكا توبين" و"هوب سولو" و"تيريزا بالمر" و"كريستين ريتر" و"ماك كايلا ماروني" و"إفون ستراهوفيسكي"، أما من لم تتسرب صورهن العارية بعد منهن "أوبري بلازا" و"كانديس سوانبويل" و"كارا ديليفينجى" و"كات ديلي" و"هيلاري داف" و"كيلي بروك" و"ميشيل كيغان" و"سيلينا غوميز" و"ريهانا" و"فانيسا هودغن".
وفي بيان أرسله "لورانس شاير" محامي الممثلة الأميركية "كيت إبتون" إلى "ميل أونلاين"، أشار فيه إلى أن هذه التسريبات تعد انتهاكاً شائناً لموكلته "ابتون"، وأكد على عزمه ملاحقة أي شخص يعيد نشر صورها التي تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة، أما الممثلة "ماري إليزابيث" فقد كتبت على حسابها الخاص على "تويتر" موجهة حديثها إلى متابعيها قائلة "إلى هؤلاء الذين ينظرون إلى صوري التي تم التقاطها لي بصحبة زوجي منذ أعوام مضت في بيتنا الخاص، أتمنى ان تشعروا بالرضا عن أنفسكم"، كما أعربت عن تضامنها مع زميلاتها الفنانات اللاتي تعرضن مثلها لتلك النتهاكات.

االمصدر mbc


صينيون يطورون تطبيقًا للتسوق عبر الإنترنت بـ«بصمة الوجه»

0 التعليقات

صينيون يطورون تطبيقًا للتسوق عبر الإنترنت بـ«بصمة الوجه»


Share on facebook
73
Share on twitter

كاميرا التليفون المحمول.

كاميرا التليفون المحمول.
كاميرا التليفون المحمول.
تصوير : other
طور علماء في الصين تطبيقا إلكترونيا يسمح للمستهلكين للتسوق عبر الإنترنت ودفع التكاليف عن طريق صورة وجوههم.

وأوضحت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية، السبت، أن الباحثين في معهد «تشونغ تشينج للتكنولوجيا الذكية والخضراء» (CIGIT) قد وضع برنامج التعرف على الوجه الذي يستغرق ما بين 4 إلى 6 ثوان للتأكد من صحة وجه المستهلك.

وأوضحت الصحيفة أن التطبيق يستطيع التقاط معالم الوجه من 91 زاوية مختلفة لكاميرا الموبايل، وفقا لتشو شي، مدير مركز تكنولوجيا الوسائط المتعددة في المعهد، مضيفا أن التطبيق يستطيع التقاط أي تغيير في معالم الوجه، مثل زيادة الوزن.

ومن المقرر إطلاق التطبيق بحلول العام المقبل، بعد ربط الحسابات البنكية وبطاقات الائتمان بصورة أصحابها الشخصية.

المصدر المصرى اليوم

اختراع يهدد أمن العالم: مفتاح «ثلاثي الأبعاد» يفتح ملايين الأقفال

0 التعليقات

اختراع يهدد أمن العالم: مفتاح «ثلاثي الأبعاد» يفتح ملايين الأقفال


اعتقد المهندسان جوس وييرز وكريستيان هولر أن اختراع مفتاح «ثلاثي الأبعاد» قد يكون مفيدا للبعض، ولكن قدرة تلك الأنواع من المفاتيح قد تُحدث خطرا كبيرا بسبب قدرتها على فتح ملايين الأقفال الأكثر أمناً في العالم، الأمر الذي أثار قلقاً من وقوعها في أيدي اللصوص.
وتمكن المهندسان، حسب صحيفة «اندبندنت» البريطانية، السبت، من استخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد في طباعة مفتاح رئيسي يمكنه فتح ملايين الأقفال من دون رؤية المفتاح أو القفل الأصليين.
ولإنتاج المفتاح، الذي يمكنه أن يفتح أكثر الأقفال المعقدة، لا يحتاج الأمر إلا لبرنامج «Photobump» وصورة عن القفل وبعض المعلومات مثل عمق القفل.
وتنوي الفكرة على إدخال المفتاح في القفل واستخدام مطرقة إدخال المفتاح ثلاثي الأبعاد إلى الداخل، ليتشكل الفتاح حسب تعرجات القفل.
وأبدت بعض الجهات الأمنية خشيتها من وقوع مثل هذا البرنامج بأيدي اللصوص، مشيرة إلى أن هذا الأمر قد يشكل كارثة حقيقية ويسهل من عملية السرقة.
غير أن المهندسين قالا، في مؤتمر «هاكرز على كوكب الأرض» الذي عقد في نيويورك مؤخراً الشهر الماضي، إنهما لا يحاولان تعليم اللصوص كيفية فتح الأقفال والسرقة، وإنما إفادة صانعي الأقفال بأن الأقفال الأمنية التقليدية لم تعد آمنة.
وطالب وييرز صانعي الأقفال بصناعة أقفال معاصرة أكثر أمناً باستخدام أجزاء إلكترونية أو أجزاء غير قابلة للطباعة.

بالصور.. أول مكتبة «بلا ورق» في جامعة فلوريدا الأمريكية

0 التعليقات

بالصور.. أول مكتبة «بلا ورق» في جامعة فلوريدا الأمريكيةمكتبةتصوير : وكالات

بتكلفة بلغت 60 مليون دولار، افتتحت جامعة «فلوريدا» الأمريكية أول مكتبة في الولاية لا تحتوي على كتاب ورقي واحد، بينما تم تحميل نحو 135 ألف كتاب رقمي على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، والأجهزة اللوحية مثل «التابلت و الآي باد».
Library: A bookless library is part of Florida Polytechnic University's Innovation, Science and Technology building
وأصبحت جامعة «فلوريدا» ضمن حفنة صغيرة من الجامعات التي افتتحت مثل هذه المكتبات في السنوات الأخيرة، حيث يتم تبديل الكتب الورقية بأخرى رقمية، بعد اتفاق المكتبة مع دور النشر ومؤلفي الكتب.
Florida Polytechnic University
وحسب صحيفة «جارديان» البريطانية، الأحد، فإن هدف الجامعة من وراء المكتبة الرقمية، التي تبلغ مساحتها 11 ألف قدم مربع، هو التخلص نهائيا من الأوراق التي قد تتعرض للتلف أو الضياع في أي وقت.
Florida Polytechnic University
وإذا أراد أي طالب قراءة كتاب معين لا تمتلكه المكتبة حتى الآن، بإمكانه قراءة ذلك الكتاب مجانا أول مرة، وإذا فتحه مجددا، تشتريه المكتبة تلقائيا من خلال الإنترنت.
المكتبة الرقمية في فلوريدا ليست الأولى في الولايات المتحدة، فهناك مكتبة رقمية في مكتبة عامة في ولاية «تكساس»، وأخرى في مدرسة في «منيسوتا»، ومكتبتين في الوكالة الدولية للفضاء.

المصدر المصرى  اليوم

«فيس بوك ماسنجر» على صورك ويسجل لك دون إذنك

0 التعليقات

«فيس بوك ماسنجر» على صورك ويسجل لك دون إذنكفيس بوك ماسينجر تصوير : other

تصاعد الجدل حول انتهاك تطبيق «فيس بوك ماسينجر» خصوصية مستخدميه، في ظل الحديث عن حق التطبيق في الحصول على الصور وجميع البيانات الخاصة بالهواتف الشخصية.
ونشر موقع «Danny Nguyen» الأمريكي، فيديو في صفحته على «فيس بوك»، شرح من خلاله كيفية «تجسس» التطبيق على مستخدمه، حيث يمكنه الوصول إلى سجل الاتصالات الهاتفية، وجهات الاتصال، والرسائل، بجانب قدرته على التحكم بالكاميرا والتسجيل الصوت، دون أن يحصل على إذن المستخدم.
في حين يقلل البعض من هذه المخاوف، ويقول إن شروط استخدام التطبيق قليل مقارنة بتطبيقات أخرى مثل «جوجل هانج أوت».

دراسة: النساء يدمن الموبايل.. والرجال «فيس بوك»

0 التعليقات

دراسة: النساء يدمن الموبايل.. والرجال «فيس بوك»إدمان التكنولوجياتصوير : other
على عكس وجهة النظر التقليدية التي ترى أن الرجال الأكثر استثمارا في التكنولوجيا، فقد وجدت دراسة حديثة أن المزيد من النساء الشابات بتن مدمنات التحدث في الهاتف المحمول وإرسال رسائل نصية، بل ويشعرن بالقلق والتوتر في حال عدم وجود هاتفهم المحمول بجانبهن.
وأوضحت الدراسة المنشورة في العدد الجديد من مجلة «الإدمان السلوكي» أن النساء قد يكن أكثر ميلاً لاستخدام الهواتف المحمولة لأسباب اجتماعية عدة مثل الرسائل النصية، أو رسائل البريد الإلكتروني، فضلا عن بناء علاقات اجتماعية وإجراء محادثات أكثر عمقاً، في الوقت الذي تشير فيه الدراسة إلى أن 60 % من مدمني الهواتف المحمولة هم من طلاب الجامعات.
وقال جيمس روبرتس رئيس كلية إدارة الأعمال بجامعة «بايلور» إن الطالبات الجامعيات يقضون نحو عشر ساعات يومياً للتحدث في هواتفهم المحمولة، في مقابل ثمانية ساعات للطلبة من الذكور، ومع الاستخدام المفرط يطرح مخاطر محتملة للأداء الأكاديمي للطلاب.
وأفادت عينة عشوائية لمجموعة من طلاب الجامعة من الجنسين، قضاء معظمهم في إرسال رسائل نصية بواقع 94،6 دقيقة يومياً، يليها إرسال رسائل بريد إلكترونى بواقع 48,5 دقيقة، ثم فحص الحساب الشخصى على مواقع التواصل الإجتماعى خاصة «فيس بوك» بواقع 38,6 دقيقة، يليه تصفح الإنترنت بواقع 34,4 دقيقة، ثم الاستماع إلى الموسيقى في جهاز الأى بود الخاص بواقع 26,9 دقيقة.
وأوضح الباحثون أن الرجال يرسلون نفس العدد من رسائل البريد الإلكترونى التي ترسلها السيدات إلا انهم يقضون وقتاً أقل في إرسالها، وهو ما قد يوحى أنهم يرسلون رسائل أقل أو أكثر نفعية من نظرائهم من الإناث، بيد أنهم ليسوا بمأمن من جاذبية وسائل التواصل الاجتماعي.
وقد استندت الدراسة على استطلاع على الإنترنت أجرى على 164 طالبا وطالبة جامعية، حيث وجد قضاءهم ساعات طويلة في زيارة مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي مثل: فيس بوك وتويتر وموقع تبادل الصور الشهير إستجرام، ويعد متابعة الشخصيات الرياضية واللحاق بأهم الأخبار وحتى إضاعة الوقت في مقدمة الأسباب التي تدفع هؤلاء الشباب لاستخدام هذه المواقع.

المصدر المصرى اليوم


دراسة: «فيس بوك» يتسبب في رفع نسبة الطلاق والابتعاد عنه يجلب السعادة

0 التعليقات

دراسة: «فيس بوك» يتسبب في رفع نسبة الطلاق والابتعاد عنه يجلب السعادةزوج وزوجة

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي عاملا مؤثرا في حياتنا الشخصية إلى حد كبير، ولكنها ربما تكون مؤذية إلى حد يصل إلى حياتك العاطفية.
وحسب دراسة جديدة نشرتها جامعة «بوسطن» الأمريكية، فإن 32% من مستخدمي موقع «فيس بوك» بشكل شره يفكرون جديا في الابتعاد أو هجر شريك حياتهم، مضيفة أن «(فيس بوك) سجل أعلى المؤشرات تأثير في زيادة نسبة الطلاق والمشاكل الزوجية».
وقالت مجلة «تايم» الأمريكية، الإثنين: «إذا ذهبت زوجتك إلى النوم في وقت متأخر بعد قضاء ساعات على (فيس بوك)، أو إذا لاحظت أن زوجك أكثر تركيزا مع (تويتر) عنك، إذن هناك توابع لا تحمد عقباها».
وتوصلت الدراسة إلى أن المقلعين عن استخدام المواقع الاجتماعية سجلوا معدل سعادة بلغ 11.4% أكثر ممن يستخدمون تلك المواقع، وقال القائمون على الدراسة إن الرجال والنساء، الذين يشعرون بمعاناة من زواجهما، قد يتجهون إلى تلك المواقع سعيا وراء الدعم العاطفي.
المصدر المصرى اليوم

ايفون 6" طفرة فى عالم الهواتف الذكية.

0 التعليقات
ويظهر في الفيديو حجم الشاشة والتي تبلغ 4.7 بوصة، كما بين أن الهاتف الجديد هو الأرق بين مجموعة هواتف "الايفون" 

وتستعد شركة "أبل" لإطلاق الهاتف الثلاثاء القادم 9 سبتمبر/أيلول، ومن المتوقع أن يحدث "آيفون 6" طفرة فى عالم الهواتف الذكية.
feldvolk.comالكشف عن صور جديدة يبدو أنها نهائية "لآيفون 6"
شاشة من نوع ‘Retina display+’، بدقة وضوح 1704 في 904 بيكسل، ويتوقع الخبراء أن يتميز الهاتف بمعالج أسرع A8 وكاميرا خلفية أفضل، ربما مع عدسات قابلة للتغيير، و دعم لاسلكي للشحن، ومن الممكن أن يشمل الهاتف على منظم لضربات القلب، كما في هاتف سامسونغ غالاكسي S5.
كما انتشرت شائعات بأن كابل الشاحن في الهاتف الجديد سيكون مزودا بمنفذ USB عكسي من طرفيه، ويقول الخبراء إنه سيأتي بتكنولوجيا 3.0، التي تعتبر تعديلا للشواحن الحالية ذات التكنولوجيا 2.0، وهو الأمر الذي سيمكّن المستخدمين من الاتصال بطريقة أسهل مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية والحواسب اللوحية.

جميع الحقوق محفوظة ©2014-2015 | ، . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين