موزيلا تطلق الإصدار 32 من متصفح

0 التعليقات

"موزيلا" تطلق الإصدار 32 من متصفح "فايرفوكس"


ويجلب متصفح “فايرفوكس 32″ لأنظمة سطح المكتب، ميزة “النسخة المخبأة لبروتوكول إتش تي تي بي” HTTP cache لأداء محسن، ودعم تثبيت المفتاح العام، وبالإضافة إلى تسهيل التبديل بين اللغات بالنسبة لنسخة نظام “أندرويد”.
وتعد ميزة HTTP cache أبرز المزايا التي يجلبها تحديث اليوم نظرًا لكونها تعمل على تحسين أداء المتصفح وتحسين خاصية استعادة التبويبات في حال حدوث توقف مفاجئ، وذلك لجميع المنصات.
كما يجلب تحديث نسخة سطح المكتب ميزة “تثبيت المفتاح العام”، وهي ميزة أمنية تساعد على التأكد من أن المستخدمين يتصلون بالمواقع التي يقصدون، حيث تتيح هذه الميزة أيضًا لأصحاب المواقع تحديد أي “سلطات الترخيص” تصدر تراخيص صالحة لمواقعهم، بدلًا من قبول أي ترخيص من بين مئات التراخيص التي تأتي مع المتصفح.
وتسهم هذه الميزة في حماية مستخدمي “فايرفوكس” من الهجمات الإلكترونية التي تُعرف باسم “رجل في المنتصف”. هذا وتتضمن قائمة النطاقات المثبتة، موقع “تويتر” وموقع إضافات “موزيلا”، هذا وتعتزم المؤسسة إضافة نطاقات شركة “جوجل” في الإصدار 33 مع المزيد من النطاقات.
وبالنسبة لتحديث “فايرفوكس” الجديد لنظام “أندرويد” التابع لشركة “جوجل”، فإنه يتيح التبديل بين 55 لغة، بغض النظر عن اللغة الأصلية التي نُزّل بها المتصفح. كما يمكن تخصيص المتصفح ليتيح الوصول إلى المحتوى مباشرة من عدة مواقع وخدمات، مثل “إنستاجرام” و “فيمو” و “ويكيبيديا”.
وأصبح متصفح “فايرفوكس” لنظام “أندرويد” يتيح للمستخدمين مسح سجل التأريخ بسهولة في نهاية كل جلسة تصفح عن طريق النقر على الخيار الجديد أسفل صفحة التأريخ.
ويمكن لمستخدمي أنظمة “ويندوز” و “ماك” و “لينوكس” تنزيل الإصدار 32 الجديد من موقع المتصفح، أما بالنسبة لمستخدمي نظام “أندرويد” فالتحديث متوفر على متجر “جوجل بلاي
المصدر
logo image


“بلاك بيري” تعتزم إطلاق هاتف “بلاك بيري باسبورت” في 24 سبتمبر القادم

0 التعليقات

أعلنت شركة "بلاك بيري" اليوم الثلاثاء عن خططتها لحدث تعتزم عقده في ثلاث مدن عالمية بتاريخ الرابع والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، وهو الحدث الذي يتوقع أن يشهد إطلاق الهاتف الذكي "بلاك بيري باسبورت" BlackBerry Passport.


أعلنت شركة “بلاك بيري” اليوم الثلاثاء عن خططتها لحدث تعتزم عقده في ثلاث مدن عالمية بتاريخ الرابع والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، وهو الحدث الذي يتوقع أن يشهد إطلاق الهاتف الذكي “بلاك بيري باسبورت” BlackBerry Passport.
وجاءت بطاقة حدث “بلاك بيري”، الذي سيُعقد في تورنتو الكندية ولندن البريطانية ودبي الإماراتية، تحت عنوان “شاهد الصورة الأكبر” SEE THE BIGGER PICTURE، وذلك في إشارة إلى الهاتف الذي يمتاز بشاشته المربعة.
المصدر
logo image


باحثون يابانيون يطورون أحد أسرع الروبوت جريا في العالم

0 التعليقات

باحثون يابانيون يطورون أحد أسرع الروبوت جريا في العالم




باحثون يابانيون يطورون أحد أسرع الروبوت جريا في العالم
كشف فريق بحثي من جامعة طوكيو عن واحد من أكثر الروبوتات ثنائية الساقين سرعة في العالم والذي يَقدِر على الجري بسرعة تصل حتى 4.2 كيلومترات في الساعة.







وقال البروفيسور ماساتوشي إيشيكاوا إنه وبينما يُتحكّم بالعديد من الروبوتات باستخدام ما يُعرف بديناميكية “نقطة اللحظة صفر” Zero Moment Point لتحقيق التوازن، يستخدم الروبوت الجديد مجموعة من الكاميرات عالية السرعة ومحرك توزان تُمكنه من الجري أمامًا دون أن يفقد توازنه، كما أنه قادر حتى على القيام بحركة الشقلبة.
ويبلغ طول ساق الروبوت الذي يحمل اسم Achires– وهو اختصار لعبارةActively Coordinated High-speed Image-processing Running Experiment System– نحو 14 سنتيمترًا، وهو قادر على أخذ ست خطوات في الثانية تقريبًا. ومع أنه لا يستطيع في الوقت الراهن الجري إلا لمدة 10 ثواني فقط، يقول الفريق إنهم يعملون على تحسين ذلك.
وفريق البروفيسور إيشيكاوا المشهور في عالم هندسة الروبوتات، مسؤول أيضًا عن اختراع الروبوت “جانكن” Janken الذي يستخدم كاميرا لكشف حركة يد الإنسان بسرعة هائلة ويقدر على هزيمة أي شخص في لعبة “حجر-ورقة-مقص”.
وأوضح البروفيسور أن كلا الروبوتين يستخدمان نفس المبدأ، لافتًا إلى أن تحسين العتاد ونظام التعرف المستند على الكاميرا قد يقود إلى تطوير خط مصنع من الروبوتات فائقة السرعة وغير ذلك من التقنيات التي تتفوق بسرعتها على الإنسان.
المصدر
logo image

ناسا” تعمل على تطوير نظام مراقبة حركة الطائرات بدون طيار

0 التعليقات

اسا” تعمل على تطوير نظام مراقبة حركة الطائرات بدون طيار

"ناسا" تعمل على تطوير نظام مراقبة حركة الطائرات بدون طيار
تعمل وكالة “ناسا” NASA على تطوير نظام مراقبة الحركة الجوية للطائرات بدون طيار، وفق ما أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الإثنين.
ونقلت الصحيفة أن وكالة الفضاء الأمريكية تعمل على إنشاء نظام لإدارة المركبات التي تحلق على ارتفاع يترواح من 122 إلى 152 مترًا، أي أقل بكثير من ارتفاع الطائرات التقليدية، وذلك في قاعدة موفيت فيلد التابعة لها والتي تبعد نحو 6.5 كيلومتر من مقر شركة “جوجل” الرئيسي.
وقد يقوم النظام الجديد الذي تعمل عليه الوكالة بالتحقق من حركة الطائرات بدون طيار منخفضة الارتفاع الأخرى، ما سيساعد هذه المركبات غير المأهولة والصغيرة على تجنب الارتطام بالمباني والتحقق من الظروف الجوية السيئة التي قد تضر بها.
وفي حين أن نظام الطائرات بدون طيار الذي تعمل عليه وكالة “ناسا” سوف يتبع نفس مبادئ مراقبة الحركة الجوية التقليدية، تقول صحيفة “نيويورك” تايمز إن مركز التحكم سيكون مؤتمتًا بالكامل.
وقال الباحث الرئيسي لدى “ناسا” ومدير البرنامج، باريمال إتش. كوباردكار إن التطبيقات الأولى للنظام ستكون في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة، مع أداء مهام مثل مراقبة أنابيب النفط أو المحاصيل. و أضاف كوباردكار “آمل أننا سنرى بعض الإجراءات العام المقبل”.
وتراهن شركات كبرى على أن تسليم البضائع عبر الطائرات بدون طيار سيكون مستقبل تجارة التجزئة، حيث أعلن كل من شركتي “جوجل” و “أمازون” عن برامج لتسليم الطرود بواسطة هذه الطائرات
المصدر
logo image

سامسونج تعتزم إطلاق أجهزة منزلية ذكية قى معرض IFA 2014

0 التعليقات

"سامسونج" تعتزم إطلاق أجهزة منزلية ذكية خلال معرض IFA 2014

وقالت الشركة إن المنتجات المنزلية الذكية الجديدة ستشمل خدمات ومنتجات من شأنها زيادة سلامة المنزل، وتحسين إدارة الطاقة، وأقلمة المواقع المنزلية، والتي سيكون من الممكن تشغيلها باستخدام أوامر التحكم الصوتية.
وسوف تشمل محفظة “سامسونج” من منتجات المنزل الذكي الموسعة، أيضًا أجهزة الطرف الثالث، والتي تترواح من أقفال الأبواب الرقمية إلى كاميرات المراقبة المتصلة بالإنترنت والمقابس الذكية.
وسيكون لدى كاميرات المراقبة المتصلة بالإنترنت وظيفة تدعى “هوم فيو” Home View تسمح لتطبيق مصاحب على الأجهزة المحمولة بالوصول إلى ما تسجله الكاميرا عن بعد.
وتهدف منتجات إدارة الطاقة إلى مساعدة المستخدمين على التحكم باستهلاك الطاقة في منازلهم لتوفير المال ولتكون صديقة للبيئة. وستراقب خدمة “سامسونج سمات هوم” Samsung Smart Home استهلاك الطاقة عن طريق أشياء مثل مكيفات الهواء وعرض التكلفة المتوقعة من الأجهزة.
وستسمح خدمات “إدارك الموقع” بتشغيل أجهزة تكييف الهواء أو الأنوار تلقائيًا عند اقتراب المستخدمين من المنزل.
وتحدثت “سامسونج” أيضًا عن القدرة على تنشيط المنتجات والأجهزة في منازلهم باستخدام صوتهم مع خدمة “إس فويس” S Voice على ساعات “جير” الذكية وهواتف “جالاكسي” الذكية، حيث تضمنت أجهزة “سامسونج” أوامر صوتية للمصابيح الذكية، ووحدات التيار المتناوب AC، والمكانس الآلية.
وكانت شركة “سامسونج” قد أعلنت مطلع شهر نيسان/أبريل الماضي عن الإطلاق الرسمي لخدمة البيت الذكي “سامسونج سمارت هوم” التي كانت قد كشفت عنها في مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014.
وكانت الشركة، وفي إطار مشاركتها ضمن معرض CES 2014 الذي أقيم في كانون الثاني/يناير الماضي بمدينة لافيغاس الأمريكية، قد عرضت منصة جديدة تهدف لتمكين المستخدمين من إدارة أجهزتهم المنزلية المتصلة بالإنترنت، وغيرها من الأجهزة عن طريق تطبيق ذكي وا
المصدر
logo image

تسريب صور هاتف “إكسبريا زد 3 كومباكت

0 التعليقات

تسريب صور هاتف “إكسبريا زد 3 كومباكت”

تسريب صور هاتف "إكسبريا زد 3 كومباكت"

سرّب موقع أسترالي متخصص في أخبار نظام التشغيل “أندرويد” صورًا لما قال إنه هاتف “إكسبريا زد 3 كومباكت” Xperia Z3 Compact الذي يُتوقع أن تكشف عنه شركة “سوني” يوم غدٍ الأربعاء.
ويتوقع أن تكشف “سوني” عن هاتف “إكسبريا زد 3 كومباكت” إلى جانب هاتفها الذكي الرائد لهذا العام “إكسبريا زد 3″ والحاسوب اللوحي “إكسبريا زد 3 تابلت كومباكت”، وذلك خلال حدث خاص تعتزم الشركة إقامته بالعاصمة الألمانية، برلين على هامش معرض “آي إف أيه 2014″ IFA 2014.







وتُظهر الصور التي سربها موقع “أستدرويد” Ausdroid، الهاتف من جهتيه الأمامية والخلفية وبأربعة ألوان هي، الأسود، والأبيض، والأحمر، والأخضر.
وفيما يتعلق بمواصفات “إكسبريا زد 3 كومباكت”، فقد تحدثت التسريبات السابقة عن أنه سيقدم شاشة بقياس 4.5 أو 4.6 بوصات وبدقة 1,280×720 بكسل، أي بقياس أصغر من هاتف “إكسبريا زد 3″ الذي سيقدم 5.2 مقاسًا للشاشة والدقة الكاملة 1080p.
وسيملك الهاتف كاميرا بدقة 20.7 ميجابكسل، وسيعمل بمعالج رباعي النوى من نوع “سنابدراجون 801″ وبتردد 2.5 جيجاهرتز
.المصدر
logo image


تراجع “كروم” وتقدّم للمُتصفحات المُنافسة في أغسطس

0 التعليقات

تراجع “كروم” وتقدّم للمُتصفحات المُنافسة في أغسطس
4620148826_47d4a11e97_o



تراجعت حصة متصفح كروم بين متصفحات الويب على سطح المكتب، في حين حصدت جميع المتصفحات الرئيسية الأخرى صعودًا في حصتها، وذلك بحسب إحصائيات شهر آب/أغسطس الفائت وفقًا لدراسة نشرتها “نيت ماركيت شير”.
وبحسب الدراسة فقد تراجعت حصة متصفح جوجل السوقية الشهر الماضي من 20.37 بالمئة إلى 19.61 بالمئة، في حين ما زال متصفح مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر الأكثر شعبية وساهم في زيادة حصته من 58.01 إلى 58.46 بالمئة.
أما فايرفوكس فقد ارتفعت حصته السوقية من 15.08 في تموز/يوليو إلى 5.16 بالمئة في آب/أغسطس، ونفس الأمر ينطبق على متصفح سافاري من آبل الذي ازدادت حصته من 5.16 إلى 5.32 بالمئة.
وبهذا يكون إنترنت إكسبلورر قد حقق أكبر قفزة بين المتصفحات بنسبة 0.45 بالمئة، في حين حقق فايرفوكس أصغر ارتفاع بنسبة 0.15 بالمئة.
يُذكر بأن تراجع مُستخدمي كروم مؤخرًا قد يُعزى إلى مُشكلة في المتصفح تؤدي إلى استنزاف كبير للبطارية على أجهزة ويندوز، وهي مشكلة ذكرت جوجل أنها تعمل على حلّها.

المصدر
البوابة العربية للتقنية 
http://aitnews.com/

فيسبوك تختبر محرك بحث جديدا باستخدام منشورات الأصدقاء القديمة

0 التعليقات


فيس بوك تختبر محرك بحث جديد باستخدام منشورات الأصدقاء القديمة
Reuters Valentin Flauraud.
فيس بوك تختبر محرك بحث جديد باستخدام منشورات الأصدقاء القديمA-
وردت أخبار بأن موقع الفيسبوك يطوّر الآن آلية بحث جديدة لمستخدمي الهواتف باستخدام المشاركات والمنشورات التي نشرها الأصدقاء ولو منذ فترات طويلة وذلك باستخدام الكلمات المفتاحية.
وترغب فيس بوك بالطريقة الجديدة أن تنافس محرك البحث العالمي "غوغل".
وتعتبر آلية البحث الجديدة على الأرجح امتدادا لمحرك البحث Graph، الذي قدمه الموقع العملاق العام الماضي لمساعدة المستخدمين في البحث عن أشخاص وصفحات ومجموعات وغيرها باستخدام أدوات معينة مثل الأماكن التي يعيشون فيها، أو التي زاروها، الخ. دون الحاجة إلى معرفة حساباتهم الأصلية .
وفي سبتمبر/أيلول العام الماضي، قام الفيسبوك بتوسيع البحث على محرك Graph خارج المحتوى الشخصي للحسابات، ليشمل المشاركات وتحديث الحالة.
ولكن بالرغم من ذلك، عانى المحرك Graph من البطء في اكتشاف النتائج، ولم تكن النتائج متاحة لكل مستخدمي الموقع على كافة وسائل الاتصالات، مثل الهواتف الذكية على سبيل المثال.
ومع الخطوة الأخيرة، ستُمكّن الشركة مستخدمي الهواتف أيضا من استخدام الميزة الجديدة، حيث يستطيع المستخدمون استعمال كلمات دلالية للبحث في التعليقات والمنشورات القديمة للمستخدمين، وسينشئ الموقع قائمة بمعلومات المستخدم لتحسين نتائج البحث.
ومع ذلك يحرص موقع الفيسبوك على المحافظة على خصوصية مستخدميه، حيث لا يسمح بإظهار نتائج منشورات قديمة للأصدقاء، إلا التي شاركو بها الباحث فقط.
المصدر : RT + "تيكي نيوز"

المصدر
logo image

روسيا.. ابتكار جهاز للاتصالات تحت الأرض

0 التعليقات

روسيا.. ابتكار جهاز للاتصالات تحت الأرض

جهاز للاتصالات تحت الأرضpravda-team.ruجهاز للاتصالات تحت الأرضA-
ابتكر مخترعون روس جهازا يسمح بالتواصل بين الأفراد تحت سطح الأرض، تفصل بينهما مسافة 6 كلماستلمت فرق الإنقاذ المختصة بالمناجم، والتابعة لوزارة الطوارئ الروسية هذه الأجهزة بعد نجاح اختبارها في العديد من المناجم في روسيا.
وجاء في تقرير عن وزارة الطوارئ الروسية: "بموجب النتائج الإيجابية لهذا الجهاز، تبين أن أبعد مسافة بين جهازين تسمح بالتواصل بينهما هي 6.1 كلم تحت سطح الأرض في حالة وجود الأسلاك، ومسافة 1.2 كلم عبر الصخور، عند عدم وجود الأسلاك".
استنادا الى هذا، ستزود كافة فرق الإنقاذ في المناجم بهذه الأجهزة، إضافة إلى أجهزة يمكنها اكتشاف الناس تحت الأنقاض على عمق عدة أمتار، من خلال نبضات القلب.
المصدر: RT+ نوفوستي

اسطونة اسلامية اونلاين 2014

0 التعليقات

احب اطرح ليكم النهرضة اول اسطونة دينيه ليه هى عبارة عن اسطونة اون لاين فيه مجموعة من الموصعات اللى تهم كل مسلم

مع العلم ان الاسطونة دى بداية تعلمى لاوتو بلاى وهى اسطونة بسيطه جدا

لكن مفيده وبه كم هائلة من المعلومات التى تفيد كل مسلم

حجم الاسطونة صغير جدا لانها تعتمد على موقع الكتروني

الاسطونة حصرية 2014 ودى صورة لمحتويات الاسطونة من موضعات صورة من النسخة التجريبية اثناء العمل

Man of impossible



الاسطونة حصرية 2014 ودى صورة لمحتويات الاسطونة من موضعات صورة من النسخة التجريبية اثناء العمل 









لللتحميــل

هل حفظ الصور الشخصية في هاتف "آبل" آمن؟

0 التعليقات

هل حفظ الصور الشخصية في هاتف "آبل" آمن؟

بعد السطو على صور المشاهير.. هل الصور الشخصية على أجهزة الهاتف آمنة ؟بعد السطو على صور المشاهير.. هل الصور الشخصية على أجهزة الهاتف آمنة ؟

اعترفت "آبل" عملاق الهواتف النقالة أنها "تحقق بنشاط" في ادعاءات بوجود خلل في أحد وظائف "آيفون" ساعدت قراصنة على سرقة صور عارية لجنيفر لورانس و 100 من المشاهير الآخرين.
وبعد نحو 24 ساعة من نشر القراصنة صور المشاهير ليلة الأحد 31 أغسطس/آب، شركة "أبل" أخيرا بيانا لم تقدم فيه تفسيرا للاختراق المزعوم، ولا أية ضمانات لمئات من الملايين من العملاء في جميع أنحاء العالم، بأن الخدمة آمنة للاستخدام.
وقد ادعى الهاكر المجهول أنه اخترق حسابات نجوم المشاهير على iCloud، من خلال 'Find My iPhone'.
بعد السطو على صور المشاهير.. هل الصور الشخصية على أجهزة الهاتف آمنة ؟
وقد أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في بيان له صدر بعد ظهر الاثنين، أنه بدأ تحقيقا في هذا الشأن.
خدمة iCloud الموجودة في أجهزة آيفون، وآيباد وأجهزة الكمبيوتر ماكبوكس كانت قد أطلقت في أكتوبر/تشرين الأول عام 2011، ويستخدمها حاليا أكثر من 320 مليون شخص حول العالم.
وتخزن هذه الخدمة تلقائيا عند تفعيلها، صور المستخدمين ورسائلهم بالبريد الإلكتروني والوثائق وغيرها من المعلومات في "سحابة الكترونية"، تسمح للمستخدمين بالوصول إلى المعلومات من أي جهاز متصل بالإنترنت باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
وتؤمن شركة "آبل" خدمة إرسال البيانات وتخزينها على السيرفر مشفرة البيانات، كما تستخدم الشركة رموزا آمنة لتحديد الهوية ما يعني أن المعلومات محمية من المتطفلين أثناء إرسالها إلى الأجهزة وتخزينها على الإنترنت، إلا أن الدراسات أثبتت أن الهاكرز كان قادرا على الحصول على بيانات الدخول إلى الحسابات، وبالتالي ظهر للأجهزة على أنه المستخدم الفعلي، من أجل تجاوز هذا التشفير.
وتنبه الدراسات إلى أن العديد من المستخدمين يستعملون كلمة مرور بسيطة ويكررونها في العديد من الحسابات، وهو مايستغله الهاكرز في تسجيل الدخول إلى iCloud في بضع دقائق دون علم المستخدم بالهجوم.
المصدر : RT + "ميل أونلاين"

تسريب صور أجهزة ذكية جديدة لشركة

0 التعليقات

تسريب صور أجهزة ذكية جديدة لشركة 

ساعة ساعة "سوني" الذكية
قامت مدونة " evleaks " بتسريب صور فوتوغرافية تبين أجهزة ذكية لم تكشف عنها بعد شركة "سوني". والمقصود هنا هو ساعة " SmartWatch3 " وسوار " Smart Band Talk" .
وتم أيضا الكشف عن مواصفات هذين الجهازين الذكيين. وستأتي ساعة "SmartWatch3" بشاشة قياسها 1.68 بوصة وبدقة وضوح 320x320، وستكون مُضادة للماء بمعيار IP58 وستعمل بنظام Android Wear مع واجهة سوني. 

أما بالنسبة لسوار اللياقة البدنية "SmartBand Talk" فسيكون بشاشة منحنية يدعم الاتصال عبر البلوتوث، وكذلك سيمكّن من الاطلاع على التنبيهات التي تصل إلى الهاتف عن طريق السوار، ولكن لا توجد معلومات كافية عن هذه النقطة.

هذا ليس كل شيء حيث نشرت "سوني" على حسابها الرسمي الإنكليزي على "تويتر" صورة مع إشارة إلى أن أجهزتها القادمة ستكون قادرة على النزول تحت الماء لمسافة 2 مترين، في حين تستطيع أجهزة" Xperia"  اللوحية الحالية النزول تحت الماء لمسافة 1.5 متر فقط.
ويتوقع أن تكشف شركة "سوني" عن عدة أجهزة منها هواتف ذكية وجهاز لوحي وأجهزة قابلة للارتداء في مؤتمر"IFA 2014".
المصدر: RT + "فيستي. رو"

فن صناعة الوهم

0 التعليقات


اَلَسَلَاَمَ عَلَيَكَمَ وًّرَحَمَةٍ اَلَلَهَ وًّبَرَكَاَتَهَ

اَلَمَوًَّضَوًّعَ غَرَيَبَ حَبَيَتَنَ بَسَ اَنَاَ مَتَاَكَدَ اَنَ هَيَفَيَدَ نَاَسَ كَتَيَرَ وًّخَصَوًّصَاَ اَلَمَبَتَدَئَيَنَ فَىَّ مَجَاَلَ اَلَهَكَرَ

سَمَعَنَاَ عَنَ اَنَوًّاَعَ اَلَفَنَوًّنَ اَلَتَمَثَيَلَ وًّاَلَغَنَاَء وًّغَيَرَوًّوًّوًّ بَسَ مَوًَّضَوًّعَىَّ مَشَ عَلَىَّ كَلَ دَهَ مَوًَّضَوًّعَىَّ عَلَىَّ فَنَ مَخَتَلَفَ وًّجَدَيَدَ

هَوًّ اَيَهَ ؟؟ فَنَ صَنَـــأعَةٍ اَلَوًّهَمَ

يَعَنَىَّ اَيَهَ صَنَاَعَةٍ اَلَوًّهَمَ

يَعَنَىَّ اَقَنَعَ اَلََضَحَيَهَ بَشَىَّ وًّهَمَىَّ بَيَحَقَقَ نَتَاَئَجَ قَوًّيَهَ فَىَّ سَرَقَةٍ اَوًّ اَلَتَجَسَسَ اَوًّ اَلَاَخَتَرَاَقَ اَوًّ غَيَرَوًّ مَنَ اَلَحَاَجَاَتَ اَلَلَىَّ بَيَهَتَمَ بَيَهَ كَلَ مَبَتَدَاَء





اَسَبَاَبَ اَلَفَنَ

َضَعَفَ اَلَذمَهَ عَنَدَ اَلَكَثَيَرَ
وًّعَدَمَ اَلَخَوًّفَ مَنَ اَلَلَهَ
عَدَمَ خَبَرَةٍ اَلَبَعََضَ وًّجَهَلَهَمَ بَاَشَيَاَء وًّتَعَدَدَ اَلَاَسَبَاَبَ وًّاَلَهَدَفَ وًّاَحَدَ




اشكال وانواع الفن ده
اهم نوع للفن ده عن طريقة اليوتيوب تلاقى ملايين ومليارات البرامج الواهميه المصنوع بخدعة وذكاء بسط يقنع الضحيه ان برنامج فعلا ويجربو على نفسو فى الفيديــو هههه الضحيه يقول اخيرا وجد طريقة للسرقة يحمل ويكتشف ان جهاز تم اخترقو
فئة كبير جدا جدا بتخدع بســرعة



الشكل التانى
عن طريقة المنتديات والموقع او حتى المدونات ههه يعمل برنامج وهمى او طريقة واهمية او لينك وويتخدع الضحيه ويصدق بردوا



الشكل الثالث والغريب ان فى ناس بتوصل الدرجة انها تشترى برامج وهميه ههههه تدفع فلوس



الشكل الرابع عن طريقة الشاتات والدردشة متستغربش بتحصل كتير وده لاقل خبرة اصحاب الشاتات والدردشة ولهدف سرقة الرومات منهم



الشكل الخامس عن طريقة اعلانات تدخل موقع تلاقى اعلانات بتظهر بعضها بتديلك اوتو دنلود يعنى من نفسها وبعض تجى تقفل الاعلان يدلك دونلود البعض
يحمل ويفتح كمان اللى حملو ههههه يكتشف ان جاهزو مخترق



الشكل السادس والاهم والاكثر انشار صفحات مزوره اصحبت لعبة فى ايد الهكر حتى وصول الى تزوير شهادة الموثقية او مايسمى certificate هههه




انا طبعا بتكلم عن الفئة الكبيره اللى بتستخدم النت لمجرد فيس بوك او تشغيل اى موقع من مواقع التواصل الاجتماعية وليس له خبرة فى اى شى
الا الدخول على المواقع الاجتماعية






صور لكيفية التلاعب بفن

اولا بالنسبة للفيديوهات انا مش هذكر او اجيب روابط لان مفيش اكتر منها على اليوتيوب ههههههه

ثانيا صور للبرامج وهميــة احــــذر اخى














ثالثا الصفحات المزوه هى صفحة طبق الاصل للحقيقة مع اختلاف العنوان فتاكد من العنوان جيدا ووتاكد من https:// بجنها القفل بلون الاخضر
غير ذلك لا تقم بتسجل وياك انا تعطى اى بيانات دخول لاى شخص



رابعا تاكد من ما تقوم بتحميلها ولا تجعل الدونلودر عرضا للتحميل الاوتوماتيكة واجعل الدونلودر يعرض اسم الملف ومساره






خامسا من توفر الحماية كامله للتصفح الامنة من خلال برامج الانتى فيرس كام فى الصورة







وفى النهاية الموضوع اريد ان اقول الحماية لا تعتمد فقط على برامج الحماية الموجوده فى جهازك بل تعتمد على قدر ذكائك وحذرك فى التعامل مع الاشخاص
الغير معروفين اليك


طبعا انا نفشت الموضوع بدون ما تكلم عن غلق البورتات وسد الثغرات ووبرامج تشفير الكتابة لحمايتك من الكاى لوجر واستخدم الانطمة الوهميه فى العمل
وغيرها من الاشياء المعقده بالنسبة للمبتدئين
لان الهدف من الموضوع تــــــــبيه فئــة كبيره جدا جدا من الناس الاشياء البسيطه اللى ممكن تفيدهم ويقدرو يعملوها

فى النهاية اقولك احذار صــناع الوهم كثيرون والفن جارى ومنتشر

جميع الحقوق محفوظة ©2014-2015 | ، . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين