فيسبوك يتعرض لتوقف تام عن العمل لعدة دقائق

0 التعليقات

فيسبوك يتعرض لتوقف تام عن العمل لعدة دقائق

4 سبتمبر 2014

تعرض موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، للتوقف عن العمل لعدة دقائق في العديد من دول العالم، مساء اليوم الأربعاء، دون أن يكشف مسؤوليه عن سبب واضح للتوقف حتى الآن.

وأبلغ عدد من مستخدمي فيسبوك حول العالم، عبر شبكات التواصل الأخرى مثل تويتر، عن توقف الخدمة سواء على الويب أو تطبيقات الأجهزة الذكية وصعوبة الولوج إلى حساباتهم، وذلك لفترة امتدت لنحو 20 دقيقة.

واكتفى موقع التواصل الاجتماعي، خلال فترة التوقف، برسالة على صدر صفحته الرئيسية قال فيها “نأسف، شئ ما صار خطأ، نعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن”.

وبحسب موقع down for every one or just me الذي يرصد توقف مواقع الإنترنت عن العمل، تم تأكيد توقف فيسبوك تماما في أمريكا، وعدد من الدول الأوروبية منها بريطانيا وألمانيا، إضافة إلى الدول العربية.

وكان فيسبوك قد شهد خلال الشهور القليلة الماضية عدد من التوقفات، أخرها في شهر أغسطس حيث عانى موقع التواصل الاجتماعي من التوقف عن تقديم خدماته لمدة 45 دقيقة في العديد من دول العالم، كما عانى أيضاً من مشاكل في بعض خدماته مثل خدمة الرسائل بين المستخدمين.

يذكر أن شركة فيسبوك، القائمة على إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأكبر على الإنترنت، تقدر خسائرها بنحو 22453 دولار أمريكي لكل دقيقة يتوقف فيها الموقع عن العمل في أنحاء العالم

المصدر
logo image


سوني تكشف عن الهاتف Xperia E3 منخفض التكلفة وسوار ذكي

0 التعليقات


3 سبتمبر 2014

أعلنت شركة سوني عن هاتفها الذكي الجديد “إكسبريا إي 3″ Xperia E3، والذي يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة التكلفة القابلة للعمل مع شبكات الجيل الرابع، وذلك خلال مؤتمر لها في برلين.

ويملك الهاتف “إكسبريا إي 3″ شاشة بقياس 4.5 بوصة، بدقة 854×480 بكسل، بكثافة بكسلات تبلغ 218 بكسل لكل بوصة، إضافة إلى معالج سنابدراجون 400 رباعي النواة.

ويضم الهاتف الذكي الجديد ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 1 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 4 جيجابايت يمكن زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”.

ويعمل “إكسبريا إي 3″ بنظام أندرويد 4.4 “كيت كات”، ومدمج به كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل، مدعومة بفلاش ضوئي، وأخرى أمامية بدقة VGA.

ويقدم الهاتف بطارية سعة 2330 ميلي أمبير/ساعة، ويأتي بسُمك يبلغ 8.5 ملم، إضافة إلى وزن يبلغ 144 جراما، وينتظر أن يصل إلى الأسواق خلال شهور الخريف في أوروبا، وذلك دون أن تحدد الشركة سعره، إلا أنها وعدت أن يكون مناسباً لأصحاب الميزانيات المنخفضة.

وفي المقابل، كشفت سوني خلال مؤتمرها، الذي تقيمه على هامش مشاركتها بمعرض IFA 2014 التقني بألمانيا عن سوار ذكي للمعصم يملك إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية.

وأوضحت سوني أن السوار SmartBand Talk يملك شاشة بقياس 1.4 بوصة من “الورق الإلكتروني” e-paper، والتي تبلغ درجة وضوحها 128×288 بكسل.

ويضم السوار حساساً لمتابعة النشاطات البدنية لمستخدمه ليمكن المستخدم فيما بعد من الاطلاع عليها عبر هاتفه الذكي، حيث يمكن ربط السوار بالأجهزة الذكية للتحكم بها من خلاله، وذلك عبر تقنية “بلوتوث” أو تقنية اتصالات المدى القريب NFC.

وأشارت سوني إلى أن المستخدم قادر على استخدام السوار SmartBand Talk، عند ربطه بهواتف إكسبريا الذكية، في الرد أو عدم الرد على المكالمات الذكية بسهولة، بفضل تقنية التحكم عبر الصوت Voice Controls التي طورتها الشركة.

ويعمل السوار بمعالج ARM Cortex-M4، ويضم بداخله ذاكرة تخزين سعة 2 ميجابايت، وبطارية سعة 70 ميلي أمبير/ساعة، وهي البطارية التي تقول سوني أنها قادرة على العمل حتى 3 أيام متواصلة.

وينتظر أن يتم إطلاق السوار الذكي الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسعر 159 يورو، وتعتزم سوني توفير واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالسوار للمطورين من خارج الشركة في وقت لاحق هذا العام وذلك لتوفير تطبيقاتهم لمستخدمي السوار

المصدر 

“جوجل” تبدأ مشروعا بحثيا للحوسبة الكمية

0 التعليقات

“جوجل” تبدأ مشروعا بحثيا للحوسبة الكمية

3 سبتمبر 2014

قالت شركة “جوجل” إن فريقًا بحثيًا بقيادة الفيزيائي جون مارتينيز من جامعة كاليفورنيا سانتا باربرا سينضم إلى الشركة للبدء بمشروع بناء أنظمة جديدة لمعالجة المعلومات الكمومية، أنظمة قائمة على إلكترونيات فائقة التوصيل.

ويأتي “مختبر الذكاء الاصطناعي الكمي” كتعاون بين “جوجل”، ومركز أبحاث “أميس” Ames التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، ورابطة جامعات بحوث الفضاء USRA، وذلك بهدف دراسة التطبيق الكمي الأمثل والمتعلق بعلوم الذكاء الاصطناعي.

وتعتمد الحوسبة الكمومية على مبادئ ميكانيكا الكم وظواهره، وتقاس فيها كمية البيانات بالـ “كيوبت” qubit، ويعتمد المبدأ الأساسي اللحوسبة الكمية على القدرة على الاستفادة من الخواص الكمية للجسيمات لتمثيل البيانات ومعالجتها، إضافة لاستخدام قواعد ميكانيكا الكم لبناء وتنفيذ التعليمات والعمليات على هذه البيانات.

وقال مدير “جوجل” للهندسة، هارتموت نيفين على مدونة الأبحاث “مع مجموعة أجهزة متكاملة، سيكون فريق الذكاء الاصطناعي الكمي الآن قادرًا على تنفيذ واختبار تصاميم جديدة لتحسين العلم الكمي ومعالجات الاستدلال المبنية على الرؤى النظرية الأخيرة وكذلك على ما نعلمه من معمارية “دي-ويف” D-Wave للتصلب الكمي”.

وأصبحت “جوجل”، التي تعمل على مشاريع بما في ذلك سيارات ذاتية القيادة وروبوتات، في السنوات الأخيرة تركز أكثر فأكثر على علوم الذكاء الاصطناعي.

وكانت “جوجل” قد استحوذت في شهر كانون الثاني/يناير الماضي بالاستحواذ على شركة “ديب مايند” DeepMind المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناع


المصدر

logo image


جوجل تكشف عن جهاز محمول على الظهر لإنشاء خرائط

0 التعليقات


جوجل تكشف عن جهاز محمول على الظهر لإنشاء خرائط داخلية دقيقة




inShare3

استعرضت شركة جوجل أحدث أجهزتها المحمولة على الظهر القادرة على إنشاء الخرائط الداخلية، indoor Maps، في خدمة الخرائط خاصتها المعروفة باسم Google Maps.

وأوضحت جوجل أن جهاز Cartographer يمكن موظفي الشركة من إنشاء الخرائط الداخلية بسهولة، وهي الخرائط التي ترسم بوضوح الأماكن مثل الفنادق والمتاحف من الداخل.

وأضافت الشركة أن من سيرتدي جهاز رسم الخرائط الداخلية المحمول على الظهر الجديد سيزود بحاسب لوحي لإضافة بعض المعلومات بشكل يدوي مثل أرقام الغرف في الفنادق أو أسماء قاعات العرض في المتاحف.

ويستخدم جهاز Cartographer نظام “تحديد الأماكن ورسم الخرائط الفوري” المعروف اختصارا باسم SLAM، حيث أكدت جوجل أن هذا النظام يساعد الجهاز على توليد خرائط فورية ودقيقة للمباني من الداخل أثناء سير مرتدى الجهاز بها.

ويضم الجهاز ماسحات ليزر متعددة الصدى، ووحدات قياس تعمل بالقصور الذاتي، وهي نفس الوحدات المكونة لأنظمة الملاحة بالقصور الذاتي المستخدمة في الطائرات والمركبات الفضائية.

يذكر أن طريقة استخدام وعمل جهاز Cartographer الجديد مع جهاز Trekker الذي صممته جوجل لخدمة “ستريت فيو”، حيث ساعد هذا الجهاز، المحمول على الظهر أيضاً، على تصوير أماكن يصعب الوصول إليها إلا عبر السير على الأقدام.



المصدر
logo image

HTC تكشف عن الهاتف Desire 820 بمعالج بمعمارية 64 بت

0 التعليقات

HTC تكشف عن الهاتف Desire 820 بمعالج بمعمارية 64 بت




أزاحت شركة “إتش تي سي” عن هاتفها الذكي الجديد “ديزاير 820″ Desire 820، وهو الهاتف الذي يتميز بضمه لمعالج قائم على معمارية 64 بت.

وينبض بداخل الهاتف “ديزاير 820″ معالج “سنابدراجون 615″ من كوالكوم، ذو ثمانية أنوية من نوع Cortex-A53، نصفهم يعمل بسرعة 1.5 جيجاهرتز، والنصف الأخر يعمل بسرعة 1 جيجاهرتز.

ويملك هاتف “إتش تي سي” الذكي الجديد شاشة بقياس 5.5 بوصة، تعمل بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، ومعالج رسوميات من نوع Adreno 405، وسماعات من نوع BoomSound.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف “ديزاير 820″ الجديد 13 ميجابكسل مدعومة بفلاش ضوئي، فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل، وكلاهما يملكان القدرة على تسجيل الفيديو بدقة Full HD.

ويضم الجهاز بداخله ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 2 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي” تصل سعتها حتى 128 جيجابايت.

ودُعم الهاتف “ديزاير 820″ الذكي ببطارية سعة 2600 ميلي أمبير/ساعة، وهي البطارية التي لم تؤثر على سُمك الجهاز الذي يبلغ 7.74 ملم.

وتعتزم “إتش تي سي” طرح الهاتف الجديد قبل نهاية سبتمبر الجاري بدعم لشبكات اتصالات الجيل الرابع، كما ستطرح ببعض الأسواق نسخة خاصة من الهاتف تدعم تركيب شريحتي اتصالات، هذا، ولم تكشف الشركة عن أي معلومات حول السعر.

المصدر
logo image



الكشف عن نوكيا لوميا 830 .. وهاتفي الـ”سيلفي” لوميا 730 و735

0 التعليقات

الكشف عن نوكيا لوميا 830 .. وهاتفي الـ”سيلفي” لوميا 730 و735



كشفت مايكرسوفت خلال مؤتمر لها اليوم على هامش مشاركتها في مؤتمر IFA 2014 التقني بألمانيا عن مجموعة جديدة من هواتف نوكيا لوميا، وهي لوميا 830 ولوميا 730 ولوميا 735.

وأوضحت مايكروسوفت أن الهاتف “لوميا 830″ Lumia 830 يتمتع بتصميم هو الأخف والأقل سُمكاً بين هواتف سلسلة لوميا المتاحة حالياً، وذلك بوزن يبلغ 150 جراماً وسُمك لا يتجاوز 8.5 ملم.

ويضم الهاتف الجديد شاشة بقياس 5 بوصات تعمل بدقة عرض HD ودرجة وضوح 720×1280 بكسل، إضافة إلى معالج “سنابدراجون 400″ رباعي النواة من “كوالكوم” بسرعة 1.2 جيجاهرتز.

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 10 ميجابكسل مدعومة بتقنية “بيورفيو” وفلاش ضوئي، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت يمكن زيادتها عبر بطاقة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”.

ويعمل الهاتف بنظام ويندوز فون 8.1 مدعوم بتحديث “دينيم” الجديد، وهو التحديث الذي يجلب تحسينات في أداء الهاتف وأداء المساعد الشخصي “كورتانا” وأداء الكاميرا.

وينتظر طرح الهاتف “لوميا 830″ في العديد من الأسواق العالمية قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري وذلك ببطارية سعة 2200 ميلي أمبير/ساعة، تدعم الشحن اللاسلكي، وبسعر يقدر بنحو 330 يورو.

وفي المقابل، سيندرج هاتفا لوميا 730 ولوميا 735 تحت فئة الهواتف متوسطة التكلفة والمواصفات، وهما الهاتفين اللذين يتمتعا بنفس المواصفات التقنية عدا دعم الأول، لوميا 730، لتركيب شريحتي اتصال وشبكة اتصالات الجيل الثالث فقط، فيما يدعم الثاني، لوميا 735، شبكة اتصالات الجيل الرابع ذات معيار LTE.

ويملك كلا الهاتفين شاشة OLED بقياس 4.7 بوصة تعمل بدرجة وضوح تبلغ 720×1280 بكسل وبكثافة بكسلات تقدر بنحو 312 بكسل لكل بوصة.

وينبض بداخل لوميا 730 ولوميا 735 معالج “سنابدراجون 400″ رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز، ويملكا ذاكرة وصول عشوائية سعة 1 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 8 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة “ميكرو إس دي”.

وتبلغ سعة البطارية في الهاتفين الذكيين الجديدين 2220 ميلي أمبير/ساعة، فيما تبلغ دقة الكاميرا الخلفية 6.7 ميجابكسل، قادرة على تسجيل فيديو بدقة Full HD ومدعومة بفلاش ضوئي.

وروجت مايكروسوفت للهاتفين، بأنهما مناسبين لتصوير الصور الشخصية “سيلفي”، حيث يضما كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وسيتم طرحهما بنظام ويندوز فون 8.1 وتحديث “دينيم” الذي جلب أداء أفضل للكاميرا في هواتف لوميا.

يذكر أن الهاتفين سوف يتم إطلاقهما قبل نهاية هذا العام، على أن يطرح لوميا 730 بسعر 199 يورو مع هدية ثلاثة شهور من مكالمات سكايب للهواتف مجانا، فيما سيبلغ سعر لوميا 735 نحو 219 يورو.

المصدر
logo image


سامسونج تدخل عالم الواقع الافتراضي بنظارة Gear VR من “أوكلوس”

0 التعليقات

سامسونج تدخل عالم الواقع الافتراضي بنظارة Gear VR من “أوكلوس”


4 سبتمبر 2014

استغلت شركة سامسونج مؤتمرها الخاص بالكشف عن أحدث هواتفها اللوحية، سواء “جالاكسي نوت 4″ أو “جالاكسي نوت إيدج”، للإعلان عن دخول سوق أجهزة الواقع الافتراضي.

واستعرضت سامسونج، خلال مؤتمرها المقام على هامش مؤتمر IFA 2014 التقني ببرلين، نظارة -أو خوذة الرأس- الواقع الافتراضي “جير في آر” Gear VR، والتي تم انتاجها بالتعاون مع شركة “أوكلوس” Oculus المتخصصة في تطوير وتصنيع أجهزة وتقنيات الواقع الافتراضي.

وأوضحت سامسونج أن نظارة الواقع الافتراضي “جير في آر” تستخدم شاشة هاتف “جالاكسي نوت 4″، من نوع Super AMOLED ذات قياس 5.7 بوصة ودقة QuadHD، لبث المحتوى الذي يدخل المستخدمين في عالم الواقع الافتراضي.

ويعمل هاتف “جالاكسي نوت 4″ كالشاشة الخاصة بالنظارة “جير في آر”، والتي لا تمتلك شاشة خاصة بها، كما تستخدم النظارة الإمكانيات الصوتية الخاصة بالهاتف اللوحي كذلك لإخراج صوت مجسم إلى كلا أذني المستخدم.

واتفقت سامسونج مع مجموعة من الشركات لتقديم محتوى الواقع الافتراضي لمستخدمي نظارتها الجديدة، ومن أبرزهم شركات صناعة الأفلام مثل مارفل وآيماكس ودريم وركس، إضافة إلى شركة العروض الترفيهية سيرك دو سوليه.

وقالت سامسونج أن مارفل ستصطحب مستخدمي النظارة في جولة تفاعلية بمعمل “توني ستارك”، الشخصية التي تمثل البطل الخارق “الرجل الحديدي” في سلسلة أفلام “المنتقمون” التي تنتجها الشركة، فيما ستوفر آيماكس للمستخدمين إمكانية الجلوس في مسرح افتراضي ومشاهدة العديد من الأفلام والعروض التلفزيونية، أما دريم وركس سوف تتيح للمستخدمين التفاعل افتراضا مع العديد من شخصيات أفلامها الكارتونية.

وأضافت الشركة أن هناك شركات أخرى ستوفر تطبيقات تتيح لمستخدمي النظارة تجربة الواقع الافتراضي في مجالات مختلفة، وهي النظارة التي تعمل حين دمج الهاتف “جالاكسي نوت 4″ بها عبر الجزء الأمامي خاصتها.

وينتظر أن تطلق سامسونج وأوكلوس النظارة “جير في آر” قبل نهاية العام الجاري، وهي النظارة التي لم يتم الكشف عن سعرها، حيث اكتفت الشركتين بالإشارة إلى أنها ستأتي مع بطاقة ذاكرة خارجية سعة 16 جيجابايت محملة مسبقاً بمحتوى يمكن استخدامه مع النظارة.

المصدر
logo image

سوني تُعلن عن الحاسب اللوحي Xperia Z3 Tablet Comapct

0 التعليقات

سوني تُعلن عن الحاسب اللوحي Xperia Z3 Tablet Comapct





3 سبتمبر 2014

كشفت شركة سوني النقاب اليوم خلال مشاركتها في مؤتمر IFA 2014 في برلين عن الحاسب اللوحي Xperia Z3 Tabet Compact وهو أول حاسب لوحي تنتجه الشركة بقياس 8 إنش.

تبلغ دقة شاشة الجهاز 1080p ويعمل بمعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 جيجاهرتز مع المعالج الرسومي Adreno 330 و 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية بالإضافة إلى مقاومة الماء والغبار بمعياري IP 65 و IP 68 وهما أعلى معيارين لمقاومة الماء والغبار متوفران في الأجهزة المحمولة.

الكاميرا الخلفية للجهاز بدقة 8.1 ميجابيكسل والأمامية بدقة 2.2 ميجابيكسل ويعمل ببطارية سعة 4,500 ميلي أمبير وتبلغ سماكته 6.4 ميليمتر فقط ووزنه 270 غرام. وقالت سوني بأن الجهاز يُعتبر أنحف وأخف حاسب لوحي مضاد للماء في العالم.

يعمل الجهاز بنسخة أندرويد 4.4.4 (كيت كات) وقالت الشركة أنه سيتوفر في الأسواق خلال الخريف إلا أنها لم تُعلن عن الأسواق أو السعر بعد.المصدر
logo image



السيارات تتحول إلى مصدر للطاقة الكهربائية

0 التعليقات

السيارات تتحول إلى مصدر للطاقة الكهربائي






مهندسون في الشركة لإيطالية Underground Power المتخصصة في الطاقة الحركية يؤكدون ذلك. 


المبدأ هو التالي : عندما تسير السيارة بسرعة تتراوح بين عشرين و خمسين كيلومترا في الساعة فإنها تستهلك خمسة وعشرين واط في الساعة. هؤلاء المهندسون ابتكروا نظام “ليبرا” القائم على خطوط ابطاء بارتفاع اثني عشر سنتيمترا.

يقول الرئيس التنفيذي لهذه الشركة الإيطالية:“نحن نقدم نظاما مبتكرا وذكيا يسترد ويمتص الطاقة من السيارات، من خلال عملية إبطاء سيرها وتحسين السلامة على الطرقات وإنتاج الطاقة الخضراء ومن خلال استخدام الطاقة التي تنتجها السيارة عندما تتوقف”.

لإستغلال جيد لهذه الطاقة التي تنتجها السيارة عند عملية التوقف، ثبت نظام ليبرا في مفترق الطرقات ومسالك المشاة وقرب محطات الإستخلاص وفي مخارج الطرقات السريعة وأيضا في مرآب السيارات التابعة لمراكز التسوق.
تم اجراء عديد الإختبارات لتقييم نجاعة هذا النظام، الذي صمم لتحمل وزن آلاف السيارات والشاحنات يوميا ولإنتاج الطاقة طبعا.
يضيف الرئيس التنفيذي لهذه الشركة الإيطالية:“يتم جمع الطاقة ونقلها إلى المولدات التي تبدأ في الحركة وفي تحويل الطاقة الحركية والميكانيكية من طاقة متقطعة إلى طاقة متواصلة.”
الكهرباء المنتجة يمكن استخدامها فيما بعد لإنارة الشوارع العمومية أو لتزويد محطات شحن السيارات الكهربائية بالطاقة. وفقا لمصمميه فإن نظام “ليبرا“، المثبت في مرآب سيارات مركز تسوق، يمكنه انتاج 100،000 سنويا.

جميع الحقوق محفوظة ©2014-2015 | ، . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين